fbpx
تركيا - اسطنبول 00905360631772 [email protected]

مدونة أصفر تك

مقالات تسويق الكتروني محدّثة باستمرار

ما هو التسويق بالبريد الالكتروني ؟

التسويق بالبريد الالكتروني

مزايا التسويق عبر البريد الالكتروني

إن الإعلانات عبر البريد الالكتروني هو أحد أساليب التسويق الفعالة والمباشرة، وأكثرها سهولةً. فما هو التسويق بالبريد الالكتروني

في وقتنا الحاضر، ووفقاً لظهور العديد من أساليب التسويق المتنوعة والأكثر حداثة، البعض لم يعد يرى أن هذا النوع من التسويق يفي بالغرض ويحقق الأهداف المراد الوصول إليها في ظل وجود العديد من شبكات التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضاً: التسويق الرقمي مقابل التسويق التقليدي

التسويق بالبريد الالكتروني
التسويق بالبريد الالكتروني

لكن هل لديك فكرة عن أهم مزايا التسويق بالبريد الالكتروني ؟

حالياً، هناك العديد من العملاء حتى وقتنا هذا يفضلون استخدام بريدهم الإلكتروني والتواصل من خلاله بشكل مباشر مع الشركات التي يتعاملون معها.

أنت كمسوق إلكتروني، يجب عليك التطرق إلى أهم مزايا استخدام البريد الإلكتروني لتسويقك لشركتك أو منتجاتك، وهذا ما سوف نتطرق إليه في هذا المقال.

1- زيادة الوعي لدى العملاء بعلامتك التجارية:
وذلك من خلال إنشائك لنشرات بريدية إخبارية بأوقات منتظمة وتصميمها بشكل مناسب وتقديم محتوى واضح بالشكل الذي يثير اهتمام عملائك ويزيد من مبيعات متجرك الإلكتروني.
وبذلك نجد أن علامتك التجارية ستجذب عملائك وتقوم بتذكيرهم للتعامل معك بشكل دائم والقيام بعمليات الشراء منك.

2- اختيار الأوقات المناسبة للقيام بحملاتك الإعلانية:
حيث أن الوقت المناسب لإرسال نشرتك الإخبارية هو أحد أهم عوامل نجاح التسويق عبر البريد الإلكتروني.

إن استخدامك للحملة التسويقية عبر البريد الإلكتروني يعطيك العديد من المزايا وأهمها التحكم بتوقيت إرسال الحملة، وذلك بدون حتى تواجدك في المكتب أثناء إرسال تلك الحملات.

مثل استخدامك لنشرات بريدية متعلقة بأعياد الميلاد والمناسبات والتهاني بذكرى ميلاد عملائك، ومدهم بالعروض التي يمكن أن يحصلوا عليها فيها، الأمر الذي يحفزهم على الشراء من متجرك الإلكتروني.

ولا تنسى، الأهم من ذلك اختيار أيام العطل وعطلة نهاية الأسبوع لأن العملاء المستهدفين يتواجدون فيها على بريدهم الإلكتروني بشكل كبير، وذلك يساعد على إقبال العديد منهم على قراءة الرسائل والنشرات الإخبارية التي تردهم منك.

3- انخفاض التكلفة عند اختيار التسويق بالبريد الالكتروني:
إن تكلفة هذا النوع من التسويق تكون أقل مقارنةً مع وسائل التسويق الأخرى، كما أنها تعد سرعة الوصول إلى العملاء واستلامهم للبريد المرسل مضمونة بشكل كبير.

حيث أن قيامك بحملتك التسويقية باستخدام البريد الإلكتروني لا يحتاج إلى مصاريف متعلقة بالمصممين وشركات الطباعة وغيرها من الرسوم.
كل ما عليك فقط أن تختار الأداة الأكثر فعالية لتساعدك في ضمان نجاح حملتك هذه.

4- تطوير علاقتك مع عملائك:
فعملائك الذين قاموا بالاشتراك في قائمتك عبر البريد الإلكتروني هم العملاء الأكثر اهتماماً على منتجاتك والأكثر استعداداً للقيام بعملية شراء جديدة من متجرك الإلكتروني.
لذلك ما عليك إلا أن تقوم بتطوير هذه العلاقة التي تربطهم بمنتجات شركتك وتسخيرها للوصول إلى أهدافك في إنجاح حملاتك التسويقية.

5- يمكنك توليد تقارير مفصلة:
حيث أنك بعد كل حملة تسويقية تقوم بها عبر البريد الإلكتروني ينبغي عليك القيام بدراسة التقارير الإحصائية لمعرفة مدى نجاحها واسثتمار ذلك في الحملات التسويقية التالية.
ونجد أن العديد من المؤشرات هنا تستطيع دراستها وتحليلها، كنسبة التسليم لنشراتك الإخبارية، ونسبة النقر إلى الظهور، ونسبة الفتح.
كما أن البريد الإلكتروني فيه الأدوات التي تقدم وظائف متطورة تساعدك في معرفة سلوك العملاء المتلقين لنشراتك كـ “خارطة الحرارة”، فمن خلالها تستطيع معرفة ردود أفعال عملائك حول منتجاتك.

6- إمكانية مشاركة عملائك للنشرات الإخبارية البريدية بسهولة:
وهذه تعتبر من أسهل طرق المشاركة المستخدمة في التسويق الإلكتروني.
حيث يمكن للعملاء المشتركين في قائمتك البريدية من خلال نقرة زر بسيطة لزر المشاركة القيام بتبادل الصفقات الخاصة بك، وكافة العروض والأخبار مع أصدقائهم.
وبذلك أنت تحصل على عملاء بمثابة سفراء لعلامتك التجارية، فهم لن يصلوا إلى مرحلة مشاركة صفقاتك التجارية إلا إذا كانوا على ثقة بها ولديهم المصداقية الكافية التي تحثهم على القيام بذلك.

7- سهولة الاستعمال، عند استخدامك التسويق بالبريد الالكتروني :
فأنت لست بحاجة إلى مهارات متطورة أو احترافية عالية. حيث يمكنك استخدام بعض الأدوات التقنية التي توفرها بعض شركات التكنولوجيا للقيام بحملاتك التسويقية عبر البريد الإلكتروني.
ولكن قبل استخدامك لهذه الأدوات تأكد جيداً من مدى توافقها مع حملاتك التسويقية وتأكد من ميزاتها وإمكانية دعمها للغة التي سوف تقوم باستخدامها في نشراتك الإخبارية.

8- الوصول إلى قاعدة بيانات حقيقية عند التسويق بالبريد الالكتروني :
فإن استخدام البريد الإلكتروني في التسويق يساعدك على تكوين قاعدة بيانات حقيقية لعدد كبير من عملائك تستطيع أن تركز عليها في حملاتك التسويقية التالية.

وفي الختام، أشرنا إليك في هذا المقال إلى أهم مزايا التسويق عبر البريد الإلكتروني، لكن هذا لا يعني أن هناك العديد من المزايا الأخرى التي قد غفلنا عنها.
لكن أنت كمسوق إلكتروني يجب عليك الإستفادة من هذا النوع من قنوات التسويق الفعّالة لإيصال رسائلك أو نشراتك الإخبارية لأكبر عدد ممكن من العملاء المشتركين في قناتك، وذلك دون أن تتكبد تكاليف الطباعة والتوزيع على خلاف طرق التسويق التقليدية.

أصفر.تك للخدمات الرقمية

تواصل معنا الأن لنكون دليلك لحملتك الأولى عبر البريد الالكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العودة للأعلى