fbpx
تركيا - اسطنبول 00905360631772 [email protected]

مدونة أصفر تك

مقالات تسويق الكتروني محدّثة باستمرار

7 نصائح لجني الأرباح وتحقيق النجاح عن بعد

7 نصائح لجني الأرباح وتحقيق النجاح عن بعد

إن تحول العمل عن بُعد كان من المفترض في الأصل أن يكون مؤقتًا، إلا أن العديد من المؤسسات اتخذت قرارًا بالعمل من المنزل في المستقبل المنظور.

يأتي مع هذا التغيير تحولًا جذريًا في الطريقة التي تتبعها الشركات في التعامل مع الأشخاص خارج الشركة، مثل التواصل مع العملاء المحتملين لزيادة المبيعات عن بُعد. وفيما يلي تقدم لك أصفر تك بعض النصائح البسيطة لجني الأرباح وتحقيق النجاح عن بعد:

1. استخدم برنامج مؤتمرات الفيديو للتفاعل مع أعضاء الفريق

يمكن أن يكون العمل من المنزل بالنسبة للفريق أكثر صعوبة، في ظل غياب التواصل المباشر الذي يسهل الاجراءات والقرارات، ومشاركة الأفكار والمحادثات مع زملاء العمل، و من الممكن أن يؤدي العمل عن بعد إلى انخفاض المشاركة بين أعضاء الفريق.
فإذا لم يكن عملك قد استفاد بعد من برامج مؤتمرات الفيديو مثل برنامج Zoom أو Slack أو أي نوع آخر من برامج مؤتمرات الفيديو، فإن هذه الخطوة أصبحت الخيار الأمثل لدمج الاجتماعات الأسبوعية عبر الإنترنت في جداول العمل المنتظمة عن بُعد لأعضاء الفريق، وبالتالي الحفاظ على اتصالهم مع بعضهم البعض ومشاركة أفكارهم الجديدة لزيادة المبيعات.

استخدم برنامج مؤتمرات الفيديو للتفاعل مع أعضاء الفريق
استخدم برنامج مؤتمرات الفيديو للتفاعل مع أعضاء الفريق

2. اقترب من العملاء المحتملين في الصباح

من أهم النصائح للعمل الناجح من المنزل التأكد من الالتزام بجدولك المعتاد قدر الإمكان، وتنطبق هذه الإستراتيجية أيضًا على اختيار الأوقات الأكثر فاعلية للتواصل مع العملاء المحتملين، حيث أن هناك الكثير من الناس يشعرون بأن قدرتهم على اتخاذ قرارات مهمة تكون أعلى في الصباح الباكر، وذلك قبل أن يتشتت انتباههم بأشياء أخرى.

غالبًا ما يكون التواصل مع العملاء المحتملين في الصباح أنجح من أي وقت آخر وذلك لأنهم أكثر استعدادًا للتحدث معك، وأقل تشتيتًا برسائل البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي والأطفال الذين يحتاجون إلى المساعدة في التعلم عن بعد، وغير ذلك من تحديات العمل في المنزل، بالإضافة إلى أنهم على استعداد لاتخاذ قرار الشراء صباحا بدلاً من تأجيل المحادثة لليوم التالي.

3. كن أنيقًا في التواصل مع عملائك المحتملين

قد تؤدي عدم قدرتك على مقابلة العملاء المحتملين شخصيًا إلى زيادة صعوبة التواصل معهم وإقناعهم بأن منتجاتك أو خدماتك يمكن أن تفيدهم، ومع ذلك، فإن التكنولوجيا الحديثة تعني أنك لم تعد مقيدًا بمحاولة التعرف على شخص ما من خلال رسائل البريد الإلكتروني أو المكالمات الهاتفية.

فمن خلال مقابلة عملائك المحتملين عبر Zoom، يمكنك إجراء محادثات وجهًا لوجه معهم في أي وقت تجده مناسبا، حيث أن هذه الدردشات لا تقتصر على الموضوعات المتعلقة بالأعمال؛ فيمكن أن يساعدك سؤال بسيط حول اهتمامات الشخص الذي تتحدث معه أو كيف يسير أسبوعه، وبالتالي تكوين علاقات تتجاوز عملية البيع.

أنشئ مساحة عمل احترافية ومخصصة ومرتبة
أنشئ مساحة عمل احترافية ومخصصة ومرتبة

4. أنشئ مساحة عمل احترافية ومخصصة

العمل عن بُعد يعني أنه قد يكون من الصعب الحفاظ على خط ثابت بين العمل والحياة الشخصية، وبالتالي يمكن أن يساعدك إنشاء مكتب منزلي أو على الأقل مكتب تستخدمه لأغراض العمل فقط في الوصول إلى مساحة عمل احترافية تلبي احتياجاتك عندما يحين وقت بدء العمل كل يوم، و يحقق مبيعات عن بُعد، خاصةً إذا كنت تقابل العملاء المحتملين تقريبًا عبر Zoom أو منصة مؤتمرات فيديو أخرى، فحين يرى العملاء أنك ترتدي ملابس مهنية مع خلفية نظيفة، وصورة مريحة للنظر حتى عندما تعمل من المنزل، فسيأخذون غالبًا ما تقوله في الاعتبار.

5. خذ فترات راحة بشكل منتظم

يمكن أن يشعرك العمل من المنزل بأنك لست منتجًا عندما لا تعمل، مما قد يجعل الأمر أكثر صعوبة أو أقل طبيعية في أخذ استراحة بالمقارنة مع وضع العمل من المكتب، ومع ذلك ، من المهم أن تسمح لنفسك بأخذ فترات راحة منتظمة لتجنب الشعور بالإرهاق، حيث يعتمد البيع الناجح عن بُعد في قدرتك على إثارة حماسة عملائك بشأن المنتجات التي تبيعها شركتك، وهو الأمر الذي قد يكون أكثر صعوبة إذا أصبحت تشعر بالملل مما تفعله.

6. إبقى مرتب

لا شيء يوقف عميلاً محتملاً بشكل أسرع من مندوب مبيعات غير منظم، ويمكن أن يكون الحفاظ على التنظيم في العمل أكثر صعوبة من أي وقت مضى في المنزل، وبالتالي من أجل تجنب فقدان معلومات العملاء، أو فقدان الاجتماعات الافتراضية المهمة، أو الظهور بطريقة غير احترافية، ابتكر نظامًا يناسبك والتزم به.

سواء كنت تفضل استخدام تقويم Google، أو السبورة البيضاء بالقرب من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أو مخطط الورق التقليدي، أو أي طريقة أخرى تناسبك، يجب أن تتأكد من كتابة التواريخ المهمة لتتبع جميع المهام التي تحتاج إلى إنجازها كل يوم، بالإضافة إلى تنظيم الأوراق والملفات الرقمية بشكل جيد حتى تتمكن من العثور على أي معلومة يطلبها العميل في أي لحظة.

7. تتبع تفاعلات عملائك على وسائل التواصل الاجتماعي

يمكن أن يوفر لك تتبع وقت فتح العملاء لرسائل البريد الإلكتروني التي ترسلها إليهم أو وقت زيارة موقع الويب الخاص بك ووقت اتصالهم ونشاطهم على مواقع التواصل الاجتماعي إلى معرفة الموعد الأنسب للتواصل معهم وعرض المنتجات والأفكار وبالتالي تحقيق الأرباح والنجاح في العمل عن بعد.

وفي نهاية الأمرإذا كنت تريد المزيد من المعلومات والخدمات حول التسويق والتجارة الالكترونية لا تتردد في الاتصال معنا.

- 7 نصائح لجني الأرباح وتحقيق النجاح عن بعد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العودة للأعلى