fbpx
تركيا - اسطنبول 00905360631772 [email protected]

مدونة أصفر تك

مقالات تسويق الكتروني محدّثة باستمرار

نصائح لكي تبقى على تواصل مع زبائنك

نصائح لكي تبقى على تواصل مع زبائنك

عصفت جائحة كورونا المستجد COVID-19 بالعالم أجمع، وتضررت كل قطاعات الأعمال بسببه، سواءً كان هذا العمل متجراً أو مركز تسوق أو شركة، إنه وقت عصيب واختبار حسّاس بالفعل.
ولكن لحسن الحظ فنحن في العصر الرقمي حيث تتوافر عشرات الطّرق لإبقائك على تواصل مع العملاء، قم بتحسين وسائل التواصل مع عملك لكي تجعل الأمر أسهل على من يتعامل معك ولإبقاء العمل مستمر ومعالجة الحالات الاستثنائية وبالطبع مساعدة الناس في هذه الظروف الغير مسبوقة.


وها نحن في أصفرتك نقدم لك عدة اقتراحات تمكنّك من فتح خطوط التواصل بينك وبين العملاء:


الإيميل:

إليك هذه الحقيقة: 37% من المستهلكين يفضّلون التواصل عبر الإيميل مع العلامات التجارية والشركات، وهذه النسبة أعلى من كل الوسائل الأخرى، إن كنت تضع خطة طوارئ للتواصل في شركتك فيجب عليك أخذ الإيميل بالحسبان.
فالرسائل الإلكترونية المنسّقة جيّداً ومجدولة بأوقات مناسبة ستقدم للعملاء صورة دقيقة عن الوضع الحالي لتجارتك، خططك والتعديلات الداخلية، بل أي معلومة أساسية تشعر أنها ستقدم قيمة شخصية.
تأكد من تضمين أحدث بيانات التواصل الخاصة بك، قم بتحديثات دوريّة وفعّل خاصيّة الرد على الإيميل كي تسمح للعملاء بالرد مباشرة ضمن نفس المحادثة.


وسائل التواصل الاجتماعي:

في حالات الطوارئ يلجأ الناس لوسائل التواصل الاجتماعي رغبةّ منهم في الاطّلاع على المستجدات والتواصل مع بعضهم البعض، ولذلك احرص على أن تُبقي أبوابك الافتراضية مفتوحة!
فتواجدك على هذه المنصات يُمكّن العملاء أو الشركات الأخرى من التواصل معك بسهولة، سواءً Facebook Messenger أو Snapchat وWhatsApp، إبقاء خط تواصل متاح هو المفتاح الرئيسي في هذا المجال.
احرص على مشاركة حساباتك على التواصل الاجتماعي ضمن الإيميلات وموقعك الرسمي أو Blog.
تواصل بكثافة على المنصات التي تحظى بتفاعل كبير، أنشئ مجموعات تواصل و قم بجدولة جلسات بث مباشر، والأهم طبعاً هو تواجدك بشكل دائم للرد على الرسائل الواردة (يمكنك إنشاء Bot للرد على العملاء من خلال بعض المنصات، حيث يجيب العملاء بأجوبة مجهزة ريثما تتواجد أنت للرد بشكل شخصي).

ابقَ على تواصل
ابقَ على تواصل


خط هاتف مخصص:

بالرغم من كل التقنيات الأحدث، إلا أن الهاتف لا زال وسيلة تواصل موثوقة بين الزبون والشركة.
خاصةً في أوقات الحجر الصحي، حيث يشعر الناس بالرغبة بالتواصل الودي بشكل مباشر.
خصص خط هاتف لهذه الظروف العصيبة، حتى لو كانت شركتك مغلقة حالياً، مما يمكنك من البقاء على تواصل مع جمهورك المستهدف.
الإقدام على خطوة جريئة وذات طابع شخصي كهذه، سيشجع الزبون على الوثوق بشركتك أو ما يعرف بـ customer loyalty، وهو أمر هام جداً لأي عمل كان.


الحجز الإلكتروني والجدولة:

خلال هذه الأوقات الصعبة، حاول بث المعلومات المتعلقة بالأمر عبر كل نقطة اتصال بمعدّل منتظم.
وإن لم يكن موقعك يحتوي على ميزة الجدولة أونلاين، خذ بعين الاعتبار إعداد صفحة مقصودة landing page مخصصة تحتوي على نموذج اتصال وحجز وجدولة عبر الإنترنت حتى يتمكن عملاؤك من الاستمرار بالاستفادة من خدماتك بسهولة.
تمكّنك خاصية إدارة الحجوزات رقمياً من تعويض نقص الموظفين الناجم عن هذه الجائحة.


لافتات تجارية:

إن كان عملك له مقر فعلي وليس عمل افتراضي، فقم بنشر تعديلات أوقات الدوام أو أي تفاصيل مهمة على شكل لافتات قرب موقعك،
فقد لا يتمكن جميع العملاء من التواصل الرقمي معك لذلك ينبغي عليك أن تنتبه لهذا الجانب، وتعرض جميع معلومات التواصل والمواعيد المهمة.


الخلاصة:

ليس من السهل التوسع بأعمال جديدة حالياً لذلك فالتركيز على العملاء الراهنين سيوجه جهودك بشكل صحيح.
اجعل تواصل العملاء معك من أسهل ما يمكن، انشر معلومات التواصل في كل مكان متاح، وتحدث بلغة تلقى صدى لدى الجميع، في مجال التواصل هذا ما نسميه طريق النجاح المضمون.
ركز على جعل كل شكل من أشكال الاتصال واضحاً شفافاً ويسهل الوصول إليه، سواءً من موقع الويب الخاص بك أو تطبيقات الهاتف المحمول وغيرها.
نأمل أن تساعدك النصائح المذكورة في البقاء على اتصال مع عملائك خلال هذه الفترة المقلقة.
وإذا كنت بحاجة للمزيد من الفائدة، فيرجى الاتصال بنا في Asfar.Tech – نحن هنا من أجلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العودة للأعلى