fbpx
تركيا - اسطنبول 00905360631772 [email protected]

مدونة أصفر تك

مقالات تسويق الكتروني محدّثة باستمرار

فوائد التسويق الرقمي للشركات الصغيرة

فوائد التسويق الرقمي للشركات الصغيرة

يتمحور التسويق الرقمي حول الوصول إلى العملاء المستهدفين في الوقت المناسب، و في عالم اليوم التكنولوجي والرقمي، يعتبر التواصل مع العملاء عبر الإنترنت هو أفضل طريقة لتطوير الأعمال، نظرًا لأن الإنترنت أصبح جزءًا لا يتجزأ من العالم الحديث بالاضافة إلى أن السوق التنافسي اليوم يتطلب استراتيجيات تسويق رقمية ذكية لإطلاق أي عمل تجاري وتطويره.

وفي وقتنا الحالي تحتاج الشركات الناشئة والشركات الصغيرة بشكل خاص إلى مستوى عالٍ من التسويق الرقمي لإنشاء وتعزيز تواصلهم مع العملاء المحتملين، لذا نحن في أصفر تك نقدم لأصحاب هذه الشركات فوائد وضع خطة منظمة في التسويق الرقمي لمساعدة أصحاب القرارعلى تسويق منتجاتهم و خدماتهم بطريقة ذكية، تابع معنا:

معدلات تحويل أعلى مع الخطة الصحيحة

من أهم فوائد التسويق الرقمي توفير معدلات تحويل أعلى، ومعدل التحويل هو أساسًا النسبة المئوية لزوار الموقع الذين يؤدون الهدف المراد الوصول إليه، ومن خلال تحسين معدل التحويل ستتيح لك وكالات التسويق الرقمي الوصول إلى عدد أكبر من الزوار الذين يكملون هدفك المنشود من الموقع.

وبغض النظر عن نوع العمل الذي تمتلكه، فإن الغرض الأساسي من الأعمال التجارية المتنامية هو تكوين عملاء محتملون للمبيعات للترويج عن المنتجات أوالخدمات، حيث سيساعدك هؤلاء العملاء المحتملون الذي تم إنشاؤهم في الحصول على مبيعات أعلى من خلال الإعلان عبر الإنترنت.

فعلى سبيل المثال: يمكن تحقيق الأهداف المذكورة أعلاه من خلال أسلوب الدفع لكل نقرة، حيث أنها طريقة لدفع مبلغ مقابل كل نقرة يحصل عليها إعلانك.

هذا يعني أنه يمكنك الدفع مقابل المزيد من زوار موقع الويب الخاص بك، ووفقًا للدراسات يقوم أكثر من 60٪ من مستخدمي الوسائط الرقمية بالنقر فوق إعلانات Google أثناء تصفح الإنترنت لشراء أي عنصر.

تحقيق المزيد من العملاء المستهدفين

ومع التطورات الرقمية في جميع أنحاء العالم يستخدم ملايين الأشخاص منصة واحدة على الأقل عبر الإنترنت للحصول على معلومات حول العديد من الخدمات والمنتجات، ومن خلال التخطيط الصحيح للتسويق الرقمي في الوقت المناسب، يمكنك التواصل مع المزيد من العملاء المحتملين لعملك.

تساعدك وكالات التسويق الرقمي على تحقيق المزيد من العملاء من خلال استراتيجيات مختلفة، بما في ذلك تسويق المحتوى وتحسين محركات البحث والتسويق عبر البريد الإلكتروني وتسويق الفيديو وما إلى ذلك.

ويقوم مبدأ عمل هذه الوكالات على تحليل وضعك الحالي وأهدافك التجارية النهائية لاختيار الخطة الأكثر ربحية للتسويق والإعلان عبر الإنترنت.

التسويق الرقمي للشركات الصغيرة يعطيك عوائد أعلى بأقل تكلفة
التسويق الرقمي للشركات الصغيرة يعطيك عوائد أعلى بأقل تكلفة

عوائد أعلى بأقل تكلفة

كأحد مزايا التسويق الرقمي للشركات الناشئة، فإن التسويق بأقل تكلفة وعائدات أعلى هو السيناريو الأكثر تفضيلاً، خاصة للشركات الصغيرة، حيث يمكن للشركات الكبيرة تحمل رسوم التسويق المرتفعة، لكن الشركات الناشئة والشركات الصغيرة بحاجة إلى بذل جهد لإبقاء التكاليف منخفضة الى جانب تحقيق المزيد من الأرباح. في هذه المرحلة، يمنح التسويق الرقمي يدًا للشركات لتقليل نفقات الترويج لمنتجاتهم أو خدماتهم وذلك من خلال استهداف العملاء المحتملين، حيث يضمن التسويق الرقمي نتائج مبيعات مواتية ويزيل الخوف من إمكانية إضاعة الوقت والمال، بالاضافة إلى أنه يمكنك معرفة الخطة الرقمية الفعالة من حيث التكلفة لعملك والحصول على إيرادات أعلى.

الاستفادة من قوة وسائل التواصل الاجتماعي

مع تزايد عدد منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook وTwitter و Instagram، يمكنك أن تتصدر عناوين الأخبار بعملك من خلال التواصل مع الكثير من الأشخاص في وقت قصير.

إن وسائل التواصل الاجتماعي مثيرة للإعجاب لدرجة أنها تستطيع تشكيل تفضيلات المستخدمين وقراراتهم وخياراتهم في أي موضوع، اعتمادًا على نوع منتجك أو خدمتك، و تعد أدوات وسائل التواصل الاجتماعي هي الأفضل لرصد الأشخاص الذين من المرجح أن يكونوا مهتمين بعملك.

يضم Facebook حاليًا أكثر من 2.6 مليار مستخدم نشط شهريًا باعتباره أكثر مواقع التواصل تأثيرًا في العالم، فتخيل عدد العملاء المحتملين الذين يمكنهم الإعلان عن عملك على Facebook في ثانية.

الاستفادة من قوة وسائل التواصل الاجتماعي في التسويق الرقمي
الاستفادة من قوة وسائل التواصل الاجتماعي في التسويق الرقمي

التنافس مع الشركات الأخرى

تتطلب خطط التسويق التقليدية قدرًا كبيرًا من الميزانية لتحقيق نموا وتقدما في الأعمال، وليس من السهل التنافس مع الشركات الكبرى التي يمكنها تحمل أي نفقات تسويقية، لذا تحتاج الشركات الناشئة والشركات الصغيرة إلى تكلفة أقل مع معدل عائد أعلى، وهذا ممكن فقط مع التسويق الرقمي لأنه يلاحظ تطور الأعمال من أي مكان في جميع أنحاء العالم.

ضف على ذلك أنه يتيح لك العالم الرقمي إنشاء متجر ومنصة عبر الإنترنت للتفاعل مع عملائك بغض النظر عن مكان وجودك ووجود عملائك، وتوفر إستراتيجية التسويق الرقمي الصحيحة خيارات إعلانية ومراقبة النتائج في وقت قصير جدًا.

تقديم خدمة العملاء في الوقت الحالي

خدمة العملاء ضرورية إذا كان هدفك هو السيطرة على السوق لأن رضا العملاء هو النقطة الأساسية لتأسيس وجود معترف به في السوق، ومن بين مزايا التسويق الرقمي، تعتبر خدمة العملاء في الوقت الحالي واحدة من أكثر المفاهيم ربحية و التي تقدم معدل عائد مرتفع لأي عمل تجاري بأي حجم.

طرق التسويق التقليدية غير كافية للتواصل مع العملاء بشكل مباشر، لذلك تستفيد جميع الشركات تقريبًا من التسويق الرقمي للتفاعل مع عملائها في الوقت الحالي لتقديم حل أسرع.

الخلاصة: يساعد التسويق الرقمي الشركات الناشئة والشركات الصغيرة على تحقيق ربح أكثر مما تتخيل، حيث تعمل الإستراتيجية الصحيحة على تقليل النفقات وزيادة الأرباح من خلال الإعلانات الرقمية، إذا كنت تريد المزيد من المعلومات والخدمات التي تقدمها أصفر تك في هذا المجال لا تتردد في التواصل معنا بأي وسيلة تناسبك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العودة للأعلى